الرئيسية / أخبار عالمية / الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ينتقدان الاحتلال الإسرائيلي وسياسات الاستيلاء على الأراضي

الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ينتقدان الاحتلال الإسرائيلي وسياسات الاستيلاء على الأراضي

أدان الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية أنشطة الاستيطان الإسرائيلية “غير القانونية” على الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على وضع القدس على أساس حدود ما قبل عام 1967.

في بيان مشترك صدر يوم الاثنين في ختام قمتهم الأولى على الإطلاق في منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر ، أكد القادة العرب والأوروبيون موقفهم المشترك “حول عملية السلام في الشرق الأوسط ، بما في ذلك وضع القدس ، وعلى عدم شرعية القانون الدولي للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة “.

كما أكدوا على أن ما يسمى بحل الدولتين “على أساس جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة” كان “الطريقة الواقعية الوحيدة” للخروج من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي استمر عقودا.

استولت إسرائيل على كامل الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية ، بما فيها القدس الشرقية ، في عام 1967.

يعتبر القانون الدولي الأراضي المحتلة ويشاهد أنشطة بناء النظام هناك غير قانوني.

لقد ذكرنا بأهمية دعم الوضع التاريخي للأماكن المقدسة في جيروسالي “.

وشددوا على الحاجة إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) “سياسيا وماليا” من أجل السماح لها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والمالية للفلسطينيين.

وأعرب القادة عن قلقهم إزاء “الوضع الإنساني والسياسي والأمني ​​والاقتصادي” في قطاع غزة المحاصر ، داعين “جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات فورية” لإنهاء الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *